الاثنين، 26 مارس 2012

السيــاحة في امريكا الجنوبـية

السيـــاحة في البرازيــل

البرازيل تعد احد الدول السياحية الاولى على العالم ، فهذا البلد الكبير يتمتع بمناظر طبيعية خلابة، وغني بالعديد من الثروات الطبيعية ، كالجبال والانهار والوديان
والان لنأتي لبعض المعلومات البسيطة عن البرازيل
عملة البرازيل هي الريال
REAL
عاصمتها هي برازيليا
Brazilia
والان نأتي لصور تصف جمال وروعة هذا البلد الكبير


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

تتمتع البرازيل بكثير من الأماكن الجذابة الجديرة بالسياحة، مثل ريو دي جنيرو بشواطئها المشهورة كوباكابانا وإيبانيما، والتمثال الكبير للمسيح وقمع السكر والجبال المحيطة الأخرى.
أما اشهر أماكن السياحة التي يزورها السائحون في الأغلب. ساو باولو هي مركز الأعمال مع سكانها البالغ 15 مليون. وفي الجنوب يوجد الشلال الجميل في إيجواكو. وشمال شرق البرازيل تعرض موسم الصيف الأبدي ومئات الكيلومترات من الشواطئ ذات الرمال البيضاء .
أحد أهم المعالم الموجوده في البرازيل هو تمثال المسيح أو كما يسمى (يســـوع )... معلومات بسيطه عن هذا المعلم :
يبلغ ارتفاع هذا التمثال قرابة 124 قدما ويعتلي قمة جبل كوركوفاد، حيث يطل على مدينة ريو دي جانيرو.
وبني هذا التمثال في عام 1931، واستغرق بناؤه مدة خمس سنوات تطلبها شق طريق وسكة للحديد لتمكين الناس من الوصول إلى كوركوفادو الذي يرتفع عن سطح البحر 710 أمتار. وهو من ابرز الأماكن السياحية في ريو دو جانيرو ويصل السياح إلى 8،1 مليون سائح في السنة تقريبا.
وقد صمم التمثال الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا، وقام بتنفيذه النحات الفرنسي باول لاندويسكي، ويعتبر التمثال من أشهر المعالم الأثرية في العالم أجمع.وأيضآ يعتبر التمثال من عجائب الدنيا .
صـــور للتمثـــال:

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق